Festival-du-Rai-Oujda-2-20101ي” يطالب بإلغاء ” مهرجان الراي” بوجدة والتبرع بأمواله لغزة
“البيجيدي” يطالب بإلغاء ” مهرجان الراي” بوجدة والتبرع بأمواله لغزة

منذ 4 ساعة 5 دقيقة

“البيجيدي” يطالب بإلغاء ” مهرجان الراي” بوجدة والتبرع بأمواله لغزة
“البيجيدي” يطالب بإلغاء ” مهرجان الراي” بوجدة والتبرع بأمواله لغزة
بعد الهدنة الغير معلنة بين الحزب الحاكم والمهرجانات التي تنظم على صعيد التراب الوطني بعد وصوله إلى قيادة الحكومة، أنهى حزب “البيجيدي” بمدينة وجدة هذه الهدنة بالمطالبة بإلغاء مهرجان الراي الذي ينظم هذه الأيام بمدينة الألفية.

إخوان أفتاتي بوجدة برروا مطالبتهم بإلغاء المهرجان بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة”أمام استمرار العدوان الوحشي و الهمجي الصهيوني على إخواننا في غزة و عجز المنتظم الدولي على ردعه و خذلان النظام العربي الرسمي، نطالب بإلغاء تنظيم المهرجان كتعبير تضامني مع إخواننا فيغزة” يقول بيان أصدره الحزب بهذه المناسبة.

البيجيدي طالب الجمعية المنظمة (وجدة فنون) بالتبرع بالميزانية المرصودة “لصالح إخواننا في غزة”،ولم يتوقف الحزب الحاكم عند هذا الحد إذ دعا الجهات الممولة للمهرجان، العمومية منها والخاصة، إلىتحويل الدعم لفائدة “الفئات الهشة التي لم تنل حظها من التوزيع العادل للثروة انسجاما مع الخطابالملكي السامي الأخير”.

ولان المهرجان لم يلغ كسائر المهرجانات التي أقيمت طالب البيجيدي من المواطنين بمقاطعته “إننا فيالكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية بوجدة إذ نطالب بإلغاء تنظيم المهرجان ندعو المواطنين إلىمقاطعته في حالة ما إذا تم الإصرار على تنظيمه كتعبير منهم على تضامنهم مع إخوانهم الذين يقتلونيوميا من طرف الصهاينة المجرمين”.

من جانبه تساءل محمد عمارة رئيس جمعية وجدة فنون ومدير المهرجان الدولي للراي عن الأسبابالحقيقية التي دفعت بالحزب الحاكم إلى المطالبة بإلغاء مهرجان الراي دون غيره من المهرجانات التيتنظم بالتزامن مع الفترة التي ينظم فيها مهرجان الراي. عمارة استدرك بالقول “نحن نحترم رأي العدالةوالتنمية، لكن التضامن مع غزة وإلغاء المهرجانات هذا يجب أن يفتح بشأنه نقاش وطني”.g