كاب أوريونطال.كوم : ميمون عزو //

أكد عضو مجلس جهة الشرق السيد  صالح العبوضي ، أن النسخة السادسة من المهرجان الدولي للسينما الذي أختتم مساء أمس الأحد 12 نونبر الجاري ، يعتبر الأفضل و الأنجح من بين النسخ الماضية .

و أضاف العبوضي في تصريح لميكروفون مازوجة سيتي ، أن هذا التقيم ، لم يأتي إعتباطيا و لكن نظرا لقيمة الأفلام المشاركة و تنوعها و كذا لجنسياتها المختلفة وانفتاح المهرجان على ثقافات أخرى خاصة الثقافة و السينما الهندية .

و تمنى ممثل الناظور في مجلس جهة الشرق ، لو تم توقيع إتفاقية شراكة بين أي مجلس منتخب من الإقليم أو الجهة مع الهند أو سفارتها بالرباط .

واعتبر ذات المتحدث ، في جواب له على سؤال مازوجة سيتي حول فوز فيلم إيبيرتا بجائزتي أحسن ممثلة و أحسن سيناريو ، {{ إعتبر }} أن غياب القاعات السينمائية و الملاعب الرياضية لا يعني بالضرورة غيات النتيجة و الإنجازات بل من الممكن أن لا نتوفر على قاعات و لكن يمكن أن يكون لنا ممثلين مميزين ، و يمكن أن لا نتوفر على ملاعب و لكن ممكن أن يكون لنا لاعبين رائعين يضيف العبوضي .

و جدد صالح العبوضي ، مطالبته بضرورة توفير قاعة سينمائية و ملاعب رياضية بالناظور ، و في نفس الوقت ناشد الشباب الناظوري على العمل و الإنتاج و الإيمان بقدراتهم و أن لا ينتظروا الذي يأتي أو لا يأتي .

و عبر العبوضي عن فرحته الكبيرة جراء فوز الفيلم الريفي إيبيرتا بجائزتين أحسن ممثلة و أحسن سيناريو ، و هذا ما يؤكد أن المرأة الريفية تبدع في المجال الفني و باقي المجالات يختم العبوضي كلامه .