كاب أوريونطال.كوم :  فرح الدين لغماوي//

بعد نجاح اليوم الأول من زيارة وفد من المستثمرين الأروبين الى الناظور ، يوم الخميس 22 نونبر الجاري ، و ما رافقها من زيارات الى مجموعة من المؤسسات الواعدة بالإستثمار ، إستمرت الزيارة حسب البرنامج المعد مسبقا  ، يوم الجمعة 23 من نفس الشهر ، الى عاصمة الجهة الشرقية وجدة .

و كان في استقبال الوفد الأروبي الى جانب صلاح العبوضي عضو جهة الشرق و حسن مصباح المنسق المحلي مع الأروبين ، نائب رئيس الجهة و مدير مكتب  الإستثمار بالجهة الشرقية .

و أعطى أحد المستثمرين نبذة عن العمل و المشاريع التي يعملون عليها مقدما توضيحات مهمة في هذا الإطار ، مؤكدا رغبته في الإستثمار بالجهة الشرقية ، و هي الإشارة التي تلقفها المسؤولين المغاربة ، و وعدوا بتقديم المساعدة و فتح المجال و المساعدة و المساهمة في المشاريع التي تعود بالنفع و تشغيل الشباب في الجهة الشرقية .

و أعرب المستثمرون الأجانب عن إعجابهم الكبير بالجهة الشرقية مؤكدين حرصهم على العودة إليها و لكن هذه المرة حاملين معهم مشاريع مهمة .

في نفس الإطار أكد حسن مصباح نائب رئيس جمعية مغاربة فلاندر أن هذه الزيارة هي تمهيد لزيارات أخرى لمستثمرين من مختلف الدول الأروبية بغية تعريفهم بالمنطقة و المساهمة في الإستثمار فيها خاصة أنها تعبتبر منطقة ,, عذراء ,, و فيها مقومات الإستثمار ، خاصة مع تواجد مطار العروي و وجد و ميناء بني انصار التجاري و البحري و غيرها من الوسائل التي تعتبر مهمة في سبيل إستقطاب رؤوس الاموال الأجنبية لإستمارها في مشاريع ستعود بالنفع على شباب المنطقة .